الدورة الشهرية لن تتوقف؟ 16 أسباب النزيف غير الطبيعي



معظم النساء والأشخاص الذين تم تحديدهم كأنثى عند الولادة (AFAB) لديهم فترات حيض تستمر من أربعة إلى سبعة أيام. تأتي دورتك الشهرية عادةً كل 28 يومًا، لكن يمكن أن تتراوح دورات الحيض الطبيعية من 21 يومًا إلى 35 يومًا. هناك أشياء كثيرة تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية (أو عدم انتظام الدورة الشهرية) مثل التغيرات في مستويات الهرمونات، والإجهاد، وبعض الحالات الصحية، والأدوية والمزيد. تبدأ الدورة الشهرية في اليوم الأول من الدورة الشهرية، أو الحيض [MEN-stroo-AY-shuhn] وتبدأ مرة أخرى عندما تبدأ الدورة الشهرية التالية. خلال الدورة الشهرية الشهرية، يقوم جسمك بإنتاج كميات مختلفة من المواد الكيميائية التي تسمى الهرمونات للتحضير للحمل.

  • تضع هذه الأنماط أجسادنا في حالة من الذعر والتوتر لأننا نحاول البقاء على قيد الحياة عند مستوى طاقة غير كافٍ لحجمنا الحالي.
  • إذا لم يتم تخصيب البويضة التي تم إطلاقها أثناء الإباضة، فإن بطانة الرحم تتساقط عبر المهبل.
  • يمكنهم أيضًا مساعدتك في العثور على طريقة هرمونية لتحديد النسل قد تساعد في جعل الدورة الشهرية أخف و/أو أكثر انتظامًا.
  • قد يكون السبب هو الطريقة التي يعمل بها الجسم بشكل طبيعي، أو يمكن أن يكون سببه مشكلة صحية.
  • بطانة الرحم هي حالة أخرى يمكن أن تؤدي إلى فترات غير منتظمة.


الاختلاف الطبيعي (التقلب المنتظم للدورة الشهرية) هو السبب الأكثر شيوعًا للدورات الخفيفة، وعادةً ما تكون الدورة الشهرية الخفيفة للغاية بالنسبة لك تقع ضمن حدود النزيف “العادي”. يوضح الدكتور فان ديس: “في الواقع تختلف كل امرأة عن الأخرى عندما يتعلق الأمر بكمية النزيف التي تتعرض لها خلال دورتها الشهرية”. ومع ذلك، إذا كنت قلقًا، فحدد موعدًا لإجراء فحص طبي مع طبيبك أو أخصائي الرعاية الصحية. يجب أن يكونوا قادرين على التحدث عن مخاوفك، وإجراء أي اختبارات قد تكون ضرورية، وتهدئة عقلك. في المتوسط، تمر النساء بانقطاع الطمث بين سن 45 و55 عامًا.

حالة الغدة الدرقية



وعلى الرغم من أن الفترات القصيرة والطويلة يمكن أن تكون طبيعية، فإن ما هو طبيعي بالنسبة لك قد لا يكون طبيعيًا بالنسبة لشخص آخر. قد يكون السبب هو الطريقة التي يعمل بها الجسم بشكل طبيعي، أو يمكن أن يكون سببه مشكلة صحية. إذا كانت العديد من فتراتك غير منتظمة أو غير متوقعة أو غير طبيعية، فتحدثي مع الطبيب للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

What Are Irregular Periods: Treatment, Pregnancy, and More – Everyday Health

What Are Irregular Periods: Treatment, Pregnancy, and More.

Posted: Wed, 27 Dec 2023 08:00:00 GMT [source]



يوضح الدكتور فلاناغان: “يمكن للبروجستيرون على وجه التحديد – الموجود داخل الحبة الصغيرة والغرسة واللولب والحقن – القيام بذلك”. تبدأ الدورة الشهرية للمرأة بالمرحلة الجريبية، وهي الفترة الزمنية التي تسبق الإباضة لدى المرأة.

إليك الأسباب التي قد تكون سببًا لدورتك الشهرية الطويلة جدًا، وما يمكنك فعله حيال كل سبب



يبلغ متوسط ​​الدورة الشهرية حوالي أيام، ولكنها يمكن أن تكون قصيرة مثل 21 يومًا أو أطول من 35 يومًا – ويختلف ذلك من شخص لآخر. عندما تأتي دورتك الشهرية، من الطبيعي أن تنزف في أي مكان من 2 إلى 7 أيام. تستمر فترات الحيض عادة من أربعة إلى سبعة أيام وتحدث كل 28 يومًا تقريبًا. وجد جريجر ونورمان أن 16 بالمائة فقط من مستخدمي Flo الذين درسوهم كانت لديهم دورة شهرية كل 28 يومًا. وهذا يسلط الضوء على مدى صعوبة الحديث عن متوسط ​​الدورة الشهرية. تختلف الدورة الشهرية من شخص لآخر، وقد تتغير دورتك طوال حياتك. إن تناول طعام أقل من احتياجات الجسم من الطاقة يضر بتوازن الهرمونات لديك مما يؤثر على الإباضة.

  • يمكن أن يساعدك تتبع دوراتك الشهرية على فهم ما هو طبيعي بالنسبة لك.
  • معظم أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ليست خطيرة ويمكن علاجها بالأدوية من قبل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.
  • إن تناول طعام أقل من احتياجات الجسم من الطاقة يضر بتوازن الهرمونات لديك مما يؤثر على الإباضة.
  • على الرغم من أن فترات الحيض غير المنتظمة يمكن أن تكون مزعجة، إلا أن الكثير منها يحدث بسبب التغيرات الهرمونية، وهي شائعة ونادرًا ما تعني شيئًا خطيرًا.
  • لماذا؟ حسنًا، ترتبط دورتك الشهرية ارتباطًا جوهريًا بمستويات الهرمونات لديك، وتتقلب مستويات الهرمونات لديك وتتغير طوال حياتك.


بنفس الطريقة التي يمكن أن يتغير بها طول الفترة التي تنزفين فيها أو يوم الدورة الشهرية، فمن الشائع أيضًا أن تختلف كمية دم الدورة الشهرية التي تفقدينها. إن تخطي فترة أو فترتين ليس بالأمر المثالي، ولكنه ليس مقلقًا للغاية. أشياء مثل التوتر، أو روتين تمرين جديد، أو فقدان الوزن أو اكتسابه، أو تغيير وسائل منع الحمل يمكن أن تؤثر جميعها على دورتك.
anal cock ring